إبحث في الموقع

 

أحدث الأخبار والنشاطات
هبّ الهبوب

 هبّ الهبوب

حققت صحيفة الوطن السعودية السبق في نشر قصيدة الأمير الشاعر خالد الفيصل "الهبوب"، مع صورة معبّرة لشخصٍ عربي يُناضل وسْط عاصفةٍ ترابيّة،وهي ما يعرف في "نجد" بالهبوب.وما إن نُشرت قصيدة "الهبوب"، حتّى هبّت معها من جهة، عاصفةُ تأييدٍ من قبل صحاب الرؤية الواقعية َممن يعون ويُدركون ما يُحاك للأمّة العربية ومن قبل مَن فهموا مغزى القصيدة وفحواها فيما انطلقت من جهّة أخرى، حملة مركزة من قبل مَن يطلقون على أنفسهم لقب "ليبراليّين"، وكأن الليبرالية صفة تشترى من سوق الأوصاف والمعاني، من دون أن تكون ذات دلالات واقعية وفعلية على الأرض، وهذه حال دعاة التغيير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومغرّدي "التويتر"، ممّن انجرفوا مع موجة ما سمّي "الربيع العربي"، ضدّ هذه القصيدة ووجهة النظر التي تضمّنتها، وضدّ كاتبها ومقامه.




حمد العماري: نركز على الشباب لأنهم نواة الحراك

تعقد «مؤسسة الفكر العربي» مؤتمرها الحادي عشر في مدينة دبي في 26 و27 الجاري، بعنوان يتناسب مع التحوّلات التي يشهدها العالم العربي، والأزمات التي تعيشها حكومات العالم نتيجة الركود الاقتصادي: «المواطن والحكومات: رؤية مستقبلية».

 


نشر في: اغسطس 12, 2009
اطبع    ارسل

أقامت مؤسسة الفكر العربي مساء اليوم الثلاثاء الرابع من اغسطس (آب) لعام 2009 الموافق 13 شعبان 1430هـ حفل استقبال للسيد الأستاذ حمد بن عبدالله العماري بمناسبة تعيينه كأمين عام مساعد بجانب مهامه كمدير تنفيذي لمؤتمرات "فكر"، التي تنظمها مؤسسة الفكر العربي بشكل دوريّ سنوياً.

بيروت، لبنان، الثلاثاء، 4 أغسطس 2009 الموافق 13 شعبان 1430 ھ :

أقامت مؤسسة الفكر العربي مساء اليوم الثلاثاء الرابع من اغسطس (آب) لعام 2009 الموافق 13 شعبان 1430هـ حفل استقبال للسيد الأستاذ حمد بن عبدالله العماري بمناسبة تعيينه كأمين عام مساعد بجانب مهامه كمدير تنفيذي لمؤتمرات "فكر"، التي تنظمها مؤسسة الفكر العربي بشكل دوريّ سنوياً.

وجاء تعيين العماري خلال الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي، والذي عقد يوم الأربعاء 8 أبريل في مدينة جدّة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس المؤسسة؛ وذلك خلفاً للدكتور علي موسى الذي كان قد أنهى فترة عمله مؤخراً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأستاذ حمد بن عبدالله العماري قد تولّى، بصفته المدير التنفيذي للمؤتمر، عمليّة تنظيم المؤتمر السنوي للمؤسسة خلال الأربع سنوات الأخيرة بدعم وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، عضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي، ورئيس اللجنة التنفيذيّة المشرفة على أعمال المؤتمر.

وإثر تعيينه كمساعد أمين عام للمؤسسة إلى جانب استمراره بإدارة الأعمال التنفيذيّة لمؤتمر فكر، صرّح العماري: " إنّه لشرف كبير لي أن يشرّفني سموّ الأمير خالد الفيصل وأعضاء مجلس الإدارة الكرام بهذه المسؤولية. أنا أدرك أهميّة وحجم المسؤوليّة التي أولوني إيّاها، وإنّي أتمنّى أن أكون عند حسن ظنّهم وأتمكّن من خدمة المؤسسة وتحقيق الأهداف المرجوّة منها. كما أتطلّع إلى العمل على تطوير إدارة المؤسسة إلى جانب أمينها العام الدكتور سليمان عبد المنعم، والأمين العام المساعد الدكتور منيرة الناهض، وسائر أعضاء الأمانة العامّة العاملة في المؤسسة."

وأضاف: " كما أودّ أن أستغلّ هذه المناسبة لأشكر صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، الذي لم يتوانَ يوماً عن تقديم النصح والإرشاد والتوجيه لسير تنفيذ أعمال فكر. فإنّ نجاح المؤتمر خلال السنوات الأخيرة، إنّما يعود لوجوده الفعلي على أرض الواقع ومن خلف الكواليس، يتابع كلّ شاردة وواردة تتعلّق بالمؤتمر، ويقدّم الدعم المعنوي والإرشاد والتشجيع لفريق العمل، فالفضل الأكبر في تطوّر مؤتمر فكر يعود لسموّه".  

من جانبه صرّح الدكتور سليمان عبد المنعم الأمين العام لمؤسسة الفكر العربي، والذي نظّم حفل الاستقبال، قائلاً: "نحن سعداء بانضمام الأخ الأستاذ حمد العماري إلى أمانة المؤسسة؛ وهي إضافة نعتزّ بها كفريق عمل الأمانة العامة. وسوف نعمل معاً، بإذن الله، لتحقيق أهداف ورسالة مؤسسة الفكر العربي، بحسب توجيهات رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل".

وتابع الدكتور عبدالمنعم قائلاً: "لطالما كان الأستاذ حمد العماري حريصاً ومتعاوناً في العمل الدؤوب والمتفاني لما يصبّ في مصلحة وخير المؤسسة، من خلال عمله على تنفيذ المؤتمر السنوي فكر. ونحن كلّنا أمل أن انضمامه الى فريق تعاون عمل المؤسسة سوف يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة."

جدير بالذكر أن السيّد حمد العماري هو من مواليد مدينة الخبر شرقي المملكة العربية السعودية سنة 1965، تخرّج العماري من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، وتخصّص في الإدارة الصناعية، وقد حضر دورات دراسية  في جامعة أي أم دي بلوزان في سويسرا وأمريكا.



1286 المشاهدات - عرض التعليقات (4)