نشر في: يوليو 18, 2013
اطبع    ارسل

حمد بن عبدالله العماري
الأمين العام المساعد لمؤسّسة الفكر العربي
المدير التنفيذي لمؤتمرات فكر

حمد بن عبدالله العماري هو رجل أعمال من مواليد مدينة الخبر، شرقي المملكة العربية السعودية سنة 1965، متأهّل ولديه ثلاثة أطفال.

واكب مسيرة مؤسّسة الفكر العربي منذ أن طرح صاحب السّمو الملكي الأمير خالد الفيصل الفكرة عام 2000م، إلى أن تولّى تنظيم مؤتمرها السنويّ "فكر" منذ سنة 2005، كما تمّ تعيينه كأمين عام مساعد للمؤسّسة، سنة 2009. حيث بدأ من هنا مرحلة جديدة من الحرفية في مجال إدارة المؤسسات الثقافية.

 

تمكّن العماري من خلق العديد من الشراكات الناجحة مع الشركات العملاقة في العالم العربي التي من شأنها دعم مشاريع مؤسسة الفكر العربي لاسيما مؤتمرها السنوي "فكر".

دور العماري  لم يقتصر على ذلك، بل تمكّن من توظيف شبكة المعارف والعلاقات التي بناها في الأوساط الحكوميّة العامّة والخاصّة والشبابيّة في إطلاق العديد من المبادرات والشراكات العالميّة والمحليّة، كما كان من الحريصين على إشراك الشباب في المؤتمر في صنع القرار الإداري بالمؤسّسة.

مثّل مؤسّسة الفكر العربي في العديد من المؤتمرات المحليّة والعالميّة مشاركًا ومتحدّثًا؛ وحضر دورات دراسية في جامعة أي أم دي بلوزان في سويسرا، ودورات دراسيّة في جامعة هارفرد الأمريكيّة- كليّة الأعمال، حول "معايير قياس الأداء للمنظمّات الغير ربحيّة"، وجامعة هارفرد كينيدي "الريادة للمستقبل: المنطقة العربيّة في عالم متغيّر" و" النظم الاستراتيجية للمنظمات الغير حكوميّة".

ومن خلال خبراته التي تجمع ما بين ريادة الأعمال وإدارة المنظمات غير الربحية، ساهم العماري في العديد من المجالس الإداريّة والاستشاريّة للمؤسّسات الخيريّة والاجتماعيّة.

حمد العماري خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، متخصّص في الإدارة الصناعية، وقد عمل في العديد من الشركات ومؤسّسات القطاع الخاص حيث اكتسب خبرة عمليّة في مجال الإدارة، التسويق والعمل المصرفي. كما أسّس شركته الخاصّة "شركة نظم المياه والبيئة"، عام 1996م.

361 المشاهدات - عرض التعليقات (3)